كيف تستعيدى الرومانسية في علاقتك الزوجية ؟

كيف تستعيدى الرومانسية في العلاقة الزوجية ؟


فى الايام الأولى من الزواج وأيام الخطوبة تختلف الأمور بعد الزواج بفترة عما كانت عليه أيام شهر العسل والزواج الاولي، ونحن بالتالي إلي لهفة اللقاء والتلقائة والسعادة الغامرة بلقاء الحبيب، تختفي المشاعر الجياشة شيئا فشيئا ، مع زيادة المسئوليات الملقاة علي الزوجين، لابد أن نعترف أن هذه هي سنة الحياة . صحيح أن جذوة الحب لاتنطفيء بل تتغير وتتحول من شكل لآخر، وتبقي مسئوليات الزواج والأطفال خصوصا اذا أنجب الزوجان في سن مبكرة، عندئذ يشغل الأطفال ومتطلباتهم معظم الوقت، لكن كيف نجدد الرومانسية في حياتنا خاصة مع قسوة العمل والحياة العصرية ؟

 أولا :


لابد من الاهتمام بالمظهر والتجديد المستمر ببساطة ودون تكلف .معظمنا ينسي نفسه مع ضغوط الحياة ، غيري تسريحة شعرك ، ارتدي ثيابا جديدة ، وتألقي لرجلك ، فالرجال يحبون التغيير دائما .

 ثانيا:

تواصلي مع زوجك، تحدثي عن رغباتك الخاصة بعلاقتكما الرومانسية ، وذكريه بلحظات سعيدة مرت بكما وبذكاء الأنثي استعيديها معه.

ثالثا:

استعيدي نشاطك بالرياضة وسماع الموسيقي وستلاحظين الفرق ، استعدي بعدها للعلاقة الحميمية بشكل رومانسي أكثر .

 رابعا :

فاجئيه بإرسال إيميل له تعبرين فيه عن حبك ، لاتذكريه بأية مسئوليات ، فقط ذكريه بحبك له وأنه رجلك الوحيد ، حتي وإن سخر منك والرجال في العادة يسخرون ، لكن اعلمي أنه سعيد بداخله ويشعر بالرضا لتذكيرك له بحبك وشوقك الدائم له .

 خامسا :

لاتتجاهلي حضوره حين يعود للمنزل متعبا ، وأنت تتابعين المسلسل ، إتركي كل شيء واستقبليه بقبلة علي جبينه وأنت مستعدة بمظهر لائق ومكياج هاديء ،وأشعريه بالشوق للقاء ، ربتي علي كتفه ورحبي به وستجدين الفرق .

 سادسا :

قومي بالتخطيط معه لرحلة ولو قصيرة ، واتركي الاولاد في أجازة مع الأهل ، واذهبا معا واستعيدي معه كل مايؤكد هذا الحب ، وتذكري أنه رجل حياتك وتجنبي النكد والمشاكل وعيش معه لحظات سعيدة .

سابعا :

أكتبي في دفتر صغير كل الذكريات السعيدة والمناسبات الحلوة التي مرت بكما ، الحلوة فقط ، وكلما غضبت من زوجك تذكري الأيام الحلوة معه وكيف تغلبتما معا علي الصعاب ، ستجدين عندك رصيدا هائلا مليئا بالسعادة .

ثامنا :

احتضني زوجك فجأة بدون تكلف ، ولكن بحب صادق وما خرج من القلب سيدخل للقلب ، عدلي له ياقة قميصه وهندامه ، قبليه ومشطي شعره بعد الاستحمام ، لاتخجلي من فعل الحب المعتدل أمام الأطفال ،هذا يساعد علي تنشئتهم بطريقة سوية وفي جو من المحبة تسعد الجميع .

 تاسعا :

حاولي استثارة عواطفه دائما وكلما سنحت الفرصة ، بتجديد معلوماتك وبدلالك وقدرتك علي التغيير والحضور والأناقة.

 عاشرا :

حاولي أن تجعلي جذوة الحب مشتعلة دائما بالتواصل عبر العلاقة الحميمية مع زوجك ، لاتجعلي هناك فترات تباعد طويلة ، حتي لايزيد الجفاء مع زيادة ضغوط الحياة ، إذ كلما مارستي العلاقة الحميمية مع زوجك كلما زادت الرغبة في التواصل ، والأمر متروك لك ، تأهبي نفسيا واستعيدي لحظات السعادة من جديد .

0 التعليقات:

إرسال تعليق